موغلا التركية اشهر المدن السياحية التركية

 ان كنت تبحث عن افضل وارخص مكان للسياحة في تركيا , فإن خيارك الافضل مدينة موغلا التركية التي تتصف بطبيعتها الساحرة واسعارها الاقتصادية المناسبه فهي حتماً ستنال اعجابك.


ان كنت تبحث عن افضل وارخص مكان للسياحة في تركيا , فإن خيارك الافضل مدينة موغلا التركية التي تتصف بطبيعتها الساحرة واسعارها الاقتصادية المناسبه فهي حتماً ستنال اعجابك.

بماذا تشتهر مدينة موغلا

مدينة “موغلا” الواقعة في جنوب غرب تركيا هي من أفضل المدن للسياحة حيث تمتد هذه المدينة الرائعة علي ساحل شاطئ “ايجة” التركي و تحتوي علي العديد من المدن الشهيرة و الجذابة ، مثل مدينة “بودروم” و هيا تعد مدينة سياحية مهمة و ميناء و تقع مدينة “بودروم” علي احد افضل سواحل البحر الأبيض المتوسط.


مدن موغلا السياحية


وتضم أيضا محافظة “موغلا” مدينة “مارماريس” و تعد أيضا احد اهم المدن السياحية بسبب موقعها المتميز علي بحر “ايجة”، و علي الرغم من الانتشار العمراني الا انها لازالت تحافظ علي سحرها الخلاب بسبب جمال الطبيعة الاستثنائي و تعد أيضا من أكبر مراكز الابحار الشعبي حيث ينطلق المئات من المبحرين إليها شوقا الي شواطئها الجميلة.

عندما كان اليونانيون مستوطنين في تركيا قامو ببناء العديد من المخابز و المطاحن و دور الخياطة، و تعطي هذه المباني التاريخية منظر جميل جدا تراه أثناء السير في شوارع المحافظة.

متحف مدينة موغلا


لكن لاتزال افضل الاماكن التي تستحق ان تذهب الي مدينة “موغلا” من أجلها هو متحف التاريخ الطبيعي، يحتوي المتحف علي آثار خلفتها الطبيعة منذ اكثر من تسعة ملايين سنة والجدير بالذكر انه تم العثور عليه في قرية متواضعة تابعة لمدينة موغلا.

الأسواق القديمة في موغلا


اما اذا كنت ترغب في امتلاك تذكار من موغلا عليك الذهاب الي الأسواق القديمة التي تحتوي علي الكثير والكثير من البضائع التقليدية اليدوية التي صنعت من قبل حرفيين ماهرين ستجعلك تندهش مما تراه من اتقان صنعها واناقتها وجمالها، خصوصا الاقمشة حيث تعد افضل البضائع التي يمكنك الحصول عليها هناك فهي أنيقة وفاخرة و لها طابع مميز.

أطعمة تشتهر بها مدينة موغلا


لكن ان كنت من عشاق الطعام فإن الجزء الجيد لم يأتي بعد لانك سوف تتذوق مجموعة من اشهي و أفضل المأكولات علي الاطلاق مثل حساء الترخانة، واللحم المحشي، وسمك البوري، والكباب، وللتحلية بعد هذه الوجبات الدسمة عليك انت تتذوق السترميك إذ انه يعد الطبق الحلويات الاشهى علي الاطلاق في موغلا.

أفضل الأنشطة الرياضية التي تمتاز بها مدينة موغلا


اما بالنسبة للاسباب التي تجعلك تختار موغلا كوجهتك السياحية المقبلة هي تجربة الأنشطة الرياضية التي يقوم بتجربتها السائحون في موغلا ومدنها السياحية.

1- القيام بممارسة رياضة المشي في منطقة اكاريا الأثرية من أجمل النزهات هيا نزهات المشي و اكتشاف المناطق الأثرية الساحرة و الخلابة قرب سواحل مدينة فتحية سيراً علي الأقدام قرب الفجر ، إضافة الي ذلك عليك بالتأكيد التعرف علي حضارة  “اكاريا” الأثرية التي تطل علي البحر التركوازي و شاطئه الخلاب الذي يعشقه كل محبين الصور الفوتوغرافية حيث انه من أفضل الأماكن للتقاط الصور.

  •  ركوب الأمواج احدى اجمل النشاطات الرياضية التي يمكنك القيام بها في منطقة أكشابنار رياضة ركوب الأمواج هي إحدى الأنشطة الرياضية التي عليك حتماً تجربتها خاصتاً في فصل الشتاء حيث تكون المياه جميلة والأمواج عالية ومناسبة لركوب الأمواج و يمكنك الاستمتاع بهذا لساعات دون أن تشعر بالملل
  •  رياضة القفز المظلي التي يمكنك تجربتها في مدينة فتحية ومن أجمل الأماكن للقفظ علي الاطلاق هو جبل “باباداغ” الذي يرتفع عن الأرض 1965 متر فوق سطح البحر، ولا تنسى التمتع بمشاهدة جمال ساحل مدينة فتحية و البحر الميت من الأعلى مع العلم ان رحلات الطيران قد تستمر لمدة تتراوح من نصف ساعة الى ساعة اما المحترفين فقد ستمرون لساعات اعتمادا علي سرعة الرياح المتصاعدة نسبياً في فصل الشتاء .
  •  ركوب القوارب الشراعية في مدينة بودروم اذا كنت من هواه ركوب القوارب الشراعية عليك عن تذهب الي مدينة بودروم في الشتاء إذ ان الرياح تكون شديدة و مناسبة لممارسة هذه الرياضة.
  • القيام بجولات بحرية تثقيفية العديد من الرحلات الثقافية تُنظم و تضم طلبة و مستكشفين و سائحين و تذهب هذه الرحلات الى استكشاف مدينة “كانوس” الأثرية في منطقة “داليان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *